الكاف يصدر قراره "الظالم" في قضية مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان

قررت لجنة المنافسات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اعتبار فريق اتحاد الجزائر خاسرا لمباراته أمام نهضة بركان المغربي بنتيجة 3-0 .

يشار إلى أن المباراة لم تلعب يوم 21 أفريل برسم ذهاب الدور نصف النهائي كأإس الكونفدرالية بسبب عدم دخول لاعبي الفريق المغربي لأرضية الملعب.

وبررت اللجنة منحها نقاط المباراة للمنافس المغربي، برفض ممثل الكرة الجزائرية الاستجابة لطلب اللجنة بمنح أقمصة لاعبي نهضة بركان التي قالت انها "معتمدة من الكاف".

كما حددت لجنة المنافسة تاريخ الأحد القادم 28 أفريل تاريخا لإجراء مباراة العودة.

وسيتنقل اتحاد الجزائر إلى المغرب في رحلة مباشرة إلى مطار وجدة على متن طائرة تابعة للخطوط التونسية، لكن لن يلعب مقابلة العودة وينسحب في حالة ارتداء ممثل الكرة المغربية للقميص الذي به الخريطة المزعومة.

للتذكير، فقد باشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسميا إجراءات بتقديم شكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية بلوزان، لاسترجاع حقوق اتحاد العاصمة، في ظلا الخروقات الكبيرة المرتكبة بخصوص أقمصة الفريق المغربي والأساس التي اعتمدتها لجنة المنافسة لاعتمادها اقمصة نهضة بركان.

وتنص قوانين اللعبة الصادرة من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنه يجب ألا تحتوي المعدات على شعارات أو صياغات أو صور سياسية أو دينية أو شخصية (القانون رقم 04.5)، كما أن المادة 8.3 من قوانين معدات الفيفا تؤكد أن هذا الحظر يشمل أي رمز سياسي أو رمز متعلق بالسياسة ومن هذا المنطلق، تحتاج الفيفا إلى فرض قواعدها الخاصة.

وفي حال المخالفة، تشير المادة نفسها إلى أنه يتم معاقبة اللاعب أو الفريق من قبل منظم المنافسة أو الاتحاد الوطني لكرة القدم أو الفيفا.

وينطبق القانون 4 على جميع المعدات الرياضية بما في ذلك الملابس التي يرتديها اللاعبون، البدلاء وتنطبق مبادئها أيضًا على كل أعضاء الفريق والمسؤولين في الطاقم الفني في وقت يسمح فقط بقميص عليه رقم اللاعب واسمه، شعار الفريق، شعار المسابقة.

من نفس القسم - رياضـة -