الرئيس تبون من مقر وزارة الدفاع: السيادة الوطنية تصان بالإرتكاز على جيش قوي مهاب واقتصاد متطور

أكد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، أن السيادة الوطنية تصان بالإرتكاز على جيش قوي مهاب واقتصاد متطور، مجددا رفضه للاستدانة الخارجية كونها أحد العوامل التي ترهن استقلالية القرار السيادي للدولة.

وخلال زيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني، التقى فيها اطارات ومستخدمي الجيش الوطني الشعبي، وألقى خطابا بث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية الستة والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد، حيّ الرئيس جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي وأكد على أنّ التأسيس لليوم الوطني للذاكرة يجسد افتخار الشعب الجزائري بتاريخه المشرف المجيد.

وذكر رئيس الجمهورية في هذه المناسبة بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري أمام جرائم وهمجية بربرية الاستعمار الفرنسي الغاشم.

كما اكد رئيس الجمهورية على أن التطور الذي تشهده الجزائر أمر ملموس لا ينكره إلا جاحد وأن وتيرة النمو وباستكمال المشاريع الكبرى ستعرف في آفاق 2027 انجازات كبيرة على مختلف الأصعدة.

من جانب آخر، نوه رئيس الجمهورية بالمجهودات التي تقوم بها وحدات الجيش الوطني الشعبي، كما أشاد بحرص الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وسهره لضمان الجاهزية القصوى لقواتنا المسلحة.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -