بلاغ هام للراغبين في الحصول على “فيزا” فرنسا

أعلن مركز  VFS GLOBAL، عن تطبيق نظام جديد لجدولة مواعيد طلب التأشيرة، من أجل تحسين الخدمات للراغبين في الحصول عللى “الفيزا الفرنسية”.

وأشار المركز إلى أن اعتبارًا من 6 ماي 2024، يمكن للراغبين في طلب موعد لتقديم ملف طلب تأشيرة إقامة قصيرة، التسجيل على المنصة التالية: https://appointment.vfsglobal.com .dz/forms/ FRDZ/. على أن تكون التسجيلات من 6 إلى 15 ماي.

وللقيام بالتسجيل في الرابط يطلب من الراغب في الحصول على موعد تقديم ملف طلب تأشيرة، اتباع بعض الخطوات أولها تسجيل نموذج طلب تأشيرة الإقامة القصيرة على موقع France-Visas: https://france-visas.gouv.fr/. وبعد الاتصال بمنصة المواعيد، ادخال عنوان البريد الإلكتروني الشخصي ورقم الهاتف الشخصي الذي يجب أن يكون مطابق للرقم المذكور في نموذج طلب التأشيرة، وبعدها سيتم إرسال رمز الاستخدام لمرة واحدة لبدء عملية التسجيل والتحقق من نفس الرمز المستخدم لمرة واحدة في يوم الموعد.

وبمجرد التحقق من صحة رمز الاستخدام الفردي في صفحة التسجيل، يمكن اختيار فئة التأشيرة متبوعة بالسبب الرئيسي للرحلة، وفي حالة طلبات التعيين الجماعي، يرجى ذكر عدد المتقدمين المتوقع مرافقتهم لمقدم الطلب الرئيسي، كما لا يمكن تعديل هذه الخانة لاحقا.

وعلى المعني تحميل نسخة واضحة من جواز سفر وادخال الرقم المرجعي لتأشيرات فرنسا وتحميل نسخة جواز السفر للمتقدمين الآخرين إذا تم اختيار أكثر من متقدم في الخطوة السابقة.

و بمجرد اتمام التسجيل، سيتلقى المعني رسالة بريد إلكتروني تؤكد نجاح التسجيل وكلمة مرور يستخدمها المعني لتسجيل الدخول إلى حسابه. (في حالة فقدان هذا البريد الإلكتروني أو حدوث مشاكل أخرى فيه، لا يتوفر أي خيار لاستعادة كلمة المرور). وسيتم تحديد موعد له حسب التوفر بين اليوم السادس عشر ونهاية شهر تسجيله. وسيكون لديه بعد ذلك إمكانية قبول الموعد وتأكيده خلال 48 ساعة عن طريق اختيار طريقة الدفع المتاحة. إذا لم يتم الدفع خلال المهلة الزمنية، فسيتم إلغاء الموعد المقترح تلقائيًا. كما يمكن  رفض الموعد المحدد.

وبعد الانتهاء من الدفع، سيتلقى المعني رسالة تأكيد الموعد عبر البريد الإلكتروني على عنوان البريد الإلكتروني المسجل.

للإشارة، فإن أي حالة شاذة يتم اكتشافها قد تؤدي إلى رفض الوصول إلى المركز أو إلغاء الموعد، وإذا لم يتم تحديد موعد له فهو مدعو لتجديد تسجيله بين اليوم الأول والخامس عشر من كل شهر.

وبعد الانتهاء من عملية الدفع، سيتلقى المعني رسالة تأكيد الموعد عبر البريد الإلكتروني على عنوان البريد الإلكتروني المسجل.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -