منتدى دافوس: الجزائر تحرص على البقاء شريكا طاقوي موثوق في منطقتها

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الأحد بالعاصمة السعودية الرياض، حرص الجزائر على البقاء شريك طاقوي موثوق في منطقتها.

وشدد عطاف لدى مشاركته في جلسة النقاش المتعلقة ب "الديناميكيات الجيوسياسية والانتقال الطاقوي" في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي ''منتدى دافوس" انه فيما يخص الجزائر وفي مجال الطاقة بالتحديد "نسعى الى تكون الجزائر شريكا موثوقا في منطقتها التي تملك فيها بلادنا شبكة واسعة من الشركاء".

وفي هذا الصدد، ذكر عطاف بالنتائج الهامة التي توجت بها قمة الدول المصدرة للغاز التي احتضنتها الجزائر مطلع شهر مارس المنصرم و هو الاجتماع الذي خلص "الى ان الغاز يعد مكون أساسي للانتقال الطاقوي" بشكل منصف للجميع.

وبعد أن اشار الى تغير العوامل الجيوسياسية التي تتحكم في أسواق الطاقة خلال السنتين الاخيرتين أكد الوزير ان "بناء الجزائر لشبكة واسعة جدا من الشركاء في مجال الطاقة لم يكن على حساب التزاماتها في مجال التخفيف من التأثير على البيئة".

ويتمحور برنامج المنتدى الذي يلتئم تحت عنوان "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية" حول مناقشة مختلف القضايا والتطورات الاقتصادية العالمية بهدف تشجيع التعاون الدولي متعدد الأطراف لبلورة حلول مشتركة في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية والبيئية.

من نفس القسم - إقتصـاد -