الأساتذة يديرون ظهورهم للنقابات

سجل إضراب تكتل نقابات الأساتذة لقطاع التربية الوطنية، في يومه الأول، نسبة مئوية ضعيفة جدا، حسب أرقام رسمية تحصل عليها "المصدر".

وبهذا الصدد، تشير الأرقام المتحصل عليها، إلى أن نسبة استجابة الأساتذة المنتمين إلى المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية CNAPESTE لم تتجاوز 2.65 %، فيما لم تتجداوز نسبة استجابة الأساتذة المنتمين للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني SNAPEST لم تتجاوز 0.18 % أما نسبة استجابة أساتذة نقابة مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية "CELA" لم تتجاوز 0.15 %، و0.17 % بالنسبة لاساتذة المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية "OAPE".

ومن أبرز العوامل التي أدت إلى عدم تحقيق الاستجابة للإضراب كون الدعوة إلى الاضراب جاءت في فترة الفروض واياما قبل بداية الاختبارات، ما دفع اغلبية الاساتذة إلى رفض الاستجابة بسبب تخوفهم على مستقبل التلاميذ خاصة تلاميذ الاقسام النهائية.

يشار إلى أن تكتل نقابات الأساتذة قرر الدخول في اضراب اليوم وغدا، بسبب رفض الوزارة الوصية إطلاع النقابات المستقلة على مشروع القانون الأساسي للأستاذ وعلى التصنيفات وكذا المهام المسندة للمربي، ما اعتبرته عاملا زاد من شكوك ومخاوف كبيرة لديهم، مفادها بأنه سيكون هناك “مساس” بالمكاسب القديمة، خصوصا ما تعلق بالتوازي والتساوي بشكله الحالي.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -