العاصمة: الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر في الكوكايين

تمكنت فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية ببوشاوي في العاصمة، من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية مختصة في الاستيراد والإتجار غير الشرعيين بالمخدرات الصلبة.

وحسب بيان لأمن العاصمة، جاءت هذه العملية التي تم على اثرها توقيف 09 أشخاص مشتبه فيهم مسبوقين قضائيا، استغلالا لمعلومة مفادها وجود شبكة إجرامية تقوم بترويج المخدرات الصلبة كوكايين بعدة أحياء ببئر مراد رايس والشراقة، وعليه باشرت ذات المصالح التحريات التي أفضت إلى تحديد هوية المشتبه فيهم.

وتمكّنت عناصر ذات الفرقة من توقيف 9 أشخاص مشتبه فيهم مسبوقين قضائيا، مع حجز 1 كلغ من المخدّرات الصّلبة “كوكايين”، نصف صفيحة من المخدرات “قنب هندي”، مبلغ من العملة الوطنية قدره 60000 دج من عائدات ترويج السموم و4 مركبات ودراجة نارية إستعملوها في نقل السموم.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصّة إقليميا عن قضية تنظيم جماعة إجرامية مختصة في الإستراد والحيازة والنقل والتخزين والسمسرة التوزيع والإتجار غير المشروعين في المخدرات الصلبة كوكايين والقنب الهندي، وكذا تبييض الأموال عن طريق إكتساب وحيازة وإستخدام ممتلكات من العائدات الإجرامية.

من نفس القسم - عدالة وأمن -