تقرير دولي يضع الخطوط الجوّية الجزائرية ضمن قائمة شركات الطيران الأكثر تفوقاً في القارة الإفريقية

صنف موقع " فاكت زون أفريكا "، شركة الخطوط الجوّية الجزائرية، ضمن قائمة شركات الطيران الأكثر تفوقاً في القارة الإفريقية، باحتلالها المركز الثالث بعد شركة " آير بيس" النيجيرية و شركة الخطوط الجوّية الإثيوبية.

وحسب الموقع، احتلت مصر  المرتبة الرابعة متبوعة بشركة الخطوط المغربية "لارام" التي تواصل الهبوط من المرتبة الثانية في سنة 2022 إلى المرتبة الخامسة.

ووضع الموقع المتخصص في الشؤون الإفريقية، الذي يُقدم قراءة شاملة عن أقوى الناقلات الجوّية في دول إفريقيا، "إير آلجيري" في الخانة الثالثة بإجمالي 56 طائرة، مع قدرتها على نقل 7.2 مليون مسافر في السنة الماضية 2023.

وصنف الموقع الإفريقي سالف الذكر، المتخصص في الدراسات والأبحاث المالية والاقتصادية، في قارة إفريقيا "إير آلجيري" أفضل من الشركات المصرية ، التونسية و الجنوب إفريقية و الكينية والمغربية، وذلك بعد نيجيريا التي جاءت في الريادة بفعل شركة Air Peace النيجيرية، التي نقلت 14 مليون مسافر العام الماضي ، فيما تدحرجت الشركة الإثيوبية إلى المركز الثاني ، بعدما احتلت في سنة 2022 المركز الأول في عدد الرحلات الجوّية والركاب المنقولين ، حيث نقلت 13.89 مليون مسافر في عام 2023، فيما نقلت شركة الطيران الجزائرية 7.2 مليون مسافر العام الماضي، ومصر للطيران 6.4 مليون، والخطوط الجوّية الكينية و الخطوط الملكية المغربية "لارام" ب 5 ملايين، والخطوط الجوّية الجنوب إفريقية 4.6 مليون، والخطوط التونسية 2.474 مليون مسافر.

ويعزز هذا التميز ، الذي حظيت به شركة آير آلجيري ، مكانة هذه الأخيرة كرائد إقليمي في قطاع النقل الجوّي ، في ظل جهودها المتواصلة في تحسين جودة خدمة الزبائن .

وتدير شركة الناقل الجوّي الوطني للجزائر، عملياتها الرئيسية من مطار هواري بومدين الدولي إلى 75 وجهة في كل من أوروبا، أمريكا الشمالية، إفريقيا، آسيا، والشرق الأوسط ، بالإضافة إلى 32 وجهة داخلية.

 

من نفس القسم - إقتصـاد -