تكوين إطارات الأمن الوطني في مجال تأمين ومكافحة المساس بالتراث الثقافي الوطني

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي رفقة المدير العام للأمن الوطني علي بداوي، بالمدرسة العليا للشرطة “علي تونسي” بالعاصمة، على مراسيم افتتاح الدورة التكوينية السادسة لفائدة إطارات المديرية العامة للأمن الوطني في مجال تأمين ومكافحة المساس بتراثنا الثقافي.

وأكدت الوزيرة في كلمتها الافتتاحية على “جدارة وحنكة الجهاز الأمني الوطني من خلال النتائج المُشرفة التي حققها بفضل فرقنا الأمنية في مجابهة مختلف أشكال المساس بالثقافي في كافة ربوع التراب الوطني، وكذا مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود”.

وتأتي هذه الدورة التكوينية السادسة لفائدة 40 إطارا من المديرية العامة للأمن الوطني بالمدرسة العليا للشرطة “علي تونسي”، وذلك بعد نجاح الدورة التكوينية السابقة لعام 2023 لفائدة 80 متربصا من مختلف الأجهزة الأمنية والدورة التكميلية لفائدة 12 إطار أمنيا بمدرسة محمد واضح بعين البنيان.

وتتواصل الجلسات التكوينية بتأطير من وزارة الثقافة والفنون والأستاذة الباحثين، على مستوى المدرسة العليا للشرطة، لتنتقل مباشرة إلى العمل الميداني من 22 إلى غاية 24 أفريل 2024 بتأطير المختصين على مستوى ثلاثة 3 متاحف عمومية وطنية، وهي “المتحف العمومي الوطني الباردو، المتحف العمومي الوطني للآثار القديمة والمتحف العمومي الوطني للفنون الجميلة”.

للإشارة، تختتم مراسم الدورة التكوينية السادسة يوم 25 أفريل 2024، بالمدرسة العليا للشرطة “علي تونسي” بمخرجات تتضمن قراءة مشروع التوصيات وبتوزيع الشهادات للمتربصين.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة