إطلاق منصة الكترونية لبيع اللحوم مباشرة من المنتج إلى المستهلك

الجزائر-سارة.ب: أطلقت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الأربعاء، موقعا الكترونيا خاص بنقاط بيع المنتجات الفلاحية مباشرة من المنتج إلى المستهلك، وذلك عبر المنصة الالكترونية للوزارة.

و تم الإطلاق الرسمي لهذا الموقع من طرف مدير الأنظمة المعلوماتية و الإحصائيات و الإستشراف بالوزارة و المدير العام للديوان الوطني المهني للخضر و اللحوم (ONILEV) بمقر الديوان.
 
وأطلقت تسمية Elfirma.dz للموقع لان هذا الأخير يحتوي على معلومات (عناوين،ارقام هاتف،...) تخص نقاط بيع المنتجات الفلاحية، التي أحصتها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عبر العديد من الولايات،حيث يمكن لأي مواطن تحديد الموقع الجغرافي لنقاط البيع الموجودة في المدينة او الولاية التي يسكن فيها.
 
وتم تزويد هذا الموقع بكل المعلومات الخاصة بمختلف نقاط البيع التي تم احصاؤها مثل أسماء المنتجين ونوع المنتجات المسوقة (خضر، فواكه، لحوم حمراء وبيضاء، حليب ومشتقاته...). ويتم تحيين الموقع بصفة مستمرة وتزويده بمعلومات إضافية تهم المستهلك.
 
بالإضافة إلى نقاط البيع التابعة لمؤسسات ومتعاملين تحت وصاية القطاع، تم إحصاء نقاط أخرى تابعة لخواص مثل المستثمرات الفلاحية. كما تم وضع استمارة الكترونية تسمح لأي متعامل أو منتج تتوفر فيه الشروط المحددة من طرف مسيري الموقع للتسجيل والانضمام إلى موقع Elfirma.dz .
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم خدمة للمستهلكين خاصة خلال شهر رمضان لتمكينهم من اقتناء منتجات فلاحية ذات جودة و بأسعار تنافسية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -