ارتفاع حصيلة الإصابات بسلالات كورونا المتحورة في الجزائر

الجزائر-سارة.ب: اعلن معهد باستور الجزائر اليوم الأربعاء، عن تسجيل 20 حالة جديدة مؤكدة من السلالة البريطانية  و31 حالة جديدة من السلالة النيجيرية لفيروس كورونا.

وجاء في بيان للمعهد نشر في صفحته الرسمية على فايسبوك :  "في سياق البحوث الجينية المستمرة التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس SARS-CoV-2 في إطار مراقبة السلالات المتحورة الموجودة حاليا في عدة بلدان من العالم، تم تأكيد20 حالة جديدة من السلالة البريطانية (B.1.1.7) و31 حالة جديدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)".
 
بالنسبة للحالات المؤكدة من السلالة البريطانية B.1.1.7))، يتعلق الأمر بـــ 16 حالة من ولاية الجزائر؛ حالتين (02) من ولاية البليدة؛ حالة واحدة من ولاية الجلفة؛  حالة واحدة من ولاية وهران.
 
بالنسبة للحالات المؤكدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)، يتعلق الأمر بـــ 05 حالات من ولاية الجزائر؛ حالة واحدة من ولاية البليدة؛ 05 حالات من ولاية الجلفة؛ 16 حالة من ولاية الأغواط؛ حالة واحدة من ولاية المدية؛ حالتين (02) من ولاية غليزان؛حالة واحدة من ولاية تقرت.
 
ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة من السلالات المتحورة إلى حد الآن إلى 78 حالة من السلالة البريطانية و129 حالة من السلالة النيجيرية.
 

من نفس القسم - صحة وعلوم -