بلحيمر: شعارات العصيان المدني والإضراب تنشرها بقايا "الفيس" والمافيا انطلاقا من لندن وجنيف

الجزائر-جهيد.م: قال وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، إن الحراك أنقذ الدولة وأعاد مسار بناءها، بالوقوف في طريق مثيري الشغب والفتنة، وإسقاط رموز فساد كادت تعرض مستقبل أجيال للخطر.

وأشار عمار بلحيمر في حوار مع مع جريدة "ليكسبريس" إلى أن الحراك الشعبي شكّل مرجعية للشعوب والنخب، رغم "التدخلات" التي يتعرض لها من بعض مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إعلامية تديرها جهات خارجية.

ووصف بلحيمر الحراك بحركة عابرة للأجيال، مهدّدة اليوم من قبل تيارات سياسية معينة تسللت إليها، لتحيدها عن دعوتها المدنية والوطنية والديمقراطية والتعددية.

وأشار الوزير أن المنظمات غير الحكومية التي يوجد مقرها في جنيف أو لندن، هي بقايا من الجبهة الإسلامية للإنقاذ ورجال المافيا المنتقمين للنظام القديم، يعملون لنشر شعارات العصيان المدني والاضطراب واللجوء إلى العنف.

وشدد بلحيمر على أن الهدف الحقيقي من وراء الشعارات المعادية للمؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية، هو المساس بالمؤسسات والنظام العام والاستقرار والسيادة الوطنية، لبلوغ هدف آخر وهو تكريس الفوضى ومضاعفة القنوات والفرص للتدخل الأجنبي.

ويرى أن الجزائر تجد نفسها اليوم عند مفترق طرق لتيارين: تيار من يحنون إلى فترة الاستعمار المشؤومة، ومن يختبئون وراء ادعاءات ديمقراطية ببرنامجهم الانتقالي، وتيار مؤيدي التغيير بأسلوب سلمي ومؤسساتي.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -