أمن ولاية شلف يوجّه نداء للواطنين..

الجزائر-أسماء.ب: دعت مديرية الأمن الوطني بولاية  الشلف، اليوم الأحد، مستعملي الطريق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة، وذلك تبعا للنشرة الخاصة بالاضطرابات الجوية التي من المنتظر أن تشهدها بعض ولايات الوطن.

وذكر أمن ولاية الشلف في منشور عبر صفحته الرسمية في "فايسبوك" كافة السواق وناقلي المسافرين والبضائع بالإرشادات التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية في ظل سوء الأحوال الجوية، بتخفيض السرعة أثناء سقوط الأمطار، احترام مسافة الأمان بين المركبات، مراقبة إطارات العجلات ونظام الفرامل، وماسحات الزجاج وتفقد مختلف أضواء المركبة، التقليل من السرعة والاحترام الصارم لإشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية.

كما ذكر ذات المصدر، أصحاب الدراجات النارية بضرورة ارتداء الخوذة وتفادي التجاوزات الخطيرة عند القيادة، بما يحفظ سلامتهم وسلامة باقي مستعملي الطريق.

وحثت مصالح أمن الولاية في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية، على المتابعة الحثيثة للنشرات الجوية الخاصة التي تبث عبر وسائل الإعلام والإذاعات المحلية، بما يسمح لهم بالإطلاع على التوقعات الجوية وأخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات.

كما ذكرت ذات المصالح،  بالرقم الأخضر المجاني (1548) و رقم النجدة (17) الموضوعين تحت تصرف المواطنين على مدار 24 ساعة للإصغاء لانشغالاتهم والرد على طلباتهم المتعلقة بالنجدة وتقديم المساعدات لهم.

من نفس القسم - عدالة وأمن -