الرئيس تبون من بانجول: الفلسطينيون في غزة يتعرضون إلى حرب إبادة جماعية أمام مرأى ومسمع العالم

قال رئيس الجمهورية عبد المجد تبون اليوم السبت، بالعاصمة الغامبية بانجول، إن الشعب الفلسطيني لا سيما في قطاع غزة يتعرض منذ 6 أشهر إلى حرب إبادة جماعية أمام مرأى ومسمع العالم.

وفي كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ألقاها باسمه الوزير الأول نذير العرباوي خلال أشغال القمة الإسلامية الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الغامبية بانجول، أعرب رئيس الجمهورية عن خالص الشكر والتقدير لأخيه الرئيس أداما بارو رئيس جمهورية غامبيا الشقيقة والرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي على استضافة هذه القمة.

وقال رئيس الجمهورية  إن "الشعب الفلسطيني الشقيق لاسيما في قطاع غزة يتعرض منذ أكثر من 6 أشهر إلى حرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي أمام مرأى ومسمع العالم ولايهز ذلك الضمير العالمي والإنساني".

وأضاف رئيس الجمهورية: "بالإضافة إلى معاناتهم الأليمة تحت وطأة القصف والقتل يتعرض الفلسطينيون إلى سياسة التجويع المتعمد من خلال منع دخول قوافل المساعدات الإنسانية التي تفرضها سلطة الاحتلال".

وتابع يقول "أمام هذه الجرائم تقف المنظمات والمؤسسات الدولية عاجزة سياسيا عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وواصل :تلك الهيئات التي لطالما تغنت بتمسكها بالسلام وبحوار الحضارات بين الأمم وكأن البشرية فقدت في فلسطين كل مظاهر الإنسانية والحضارة لا قانون ولا مبادئ ولا قيم".

 

من نفس القسم - تعـاون دولـي -